front-background

Senior Oration (Arabic): Nicholas Jonsson

بسم الله الرحمن الرحيم

تحيةً حملناها منذُ أربعِ سنينَ مضت، عندما جئنا إلى هذا الصرحِ العلمي، توقعاتٌ كبيرةٌ كانت في عقولنا. وجوهٌ جديدةٌ من مختلف الثقافاتِ والبلادِ واللغاتِ اجتمعت هنا، وكلُّها كانت تشعرُبالقلق.

كانَ يمكنُ لكل منّا أن يبقى في بلده، أو مدرستِهِ التي اعتادَ عليها، واطمأنَ إليها. و لكنّنا اخترنا أن نأتيَ إلى هذه الأكاديميّة، لنبدأَ تجِربةً جديدةً. فحملنا عبئاً كبيراً، يتمثلُ في فهمِ الثقافاتِ المتعدّدة، في أجواءٍ من الاختلافاتِ السياسيّةِ والاجتماعيّةِ، وفي جوٍ من الحوارِ البنّاء، والفهمِ، والتسامحِ والاحترامِ والمسؤوليةِ وحبِّ التعلّم.

كانت كينغز وستبقى عائلتَنا التي رعتنا خلال دراستِنا، رعتنا أكاديمياً وطوّرت مهاراتِنا في النشاطاتِ غيرِ الدراسيّة: الرياضيّةِ والموسيقيّةِ والثقافيّةِ وخدمةِ المجتمع وغيرها، بفضل معلمينَ ومعلماتٍ أمدونا بخبرتِهم وحنانِهم. ولن ننسى أستاذ ماجد و دعاءَ الطعامِ اليوميّ، أو مس تماضر في الكازية، أو مس تركان وهي تعملُ على أن نكونَ في هيئتِنا الكاملةِ، وعلى موعدِ الحصةِ دونَ تأخيرٍ. فهذه الخبراتُ  شكلت شخصياتِنا التي نحن عليها الآن.

ونحنُ، خريجي هذا الفوج، سنبدأٌ أولَ خطواتِنا الجامعية، في الوقت الذي سيبدأ فيه غيرُنا من زملائِنا هنا فصولاً جديدةً في تشكيل خبراتِهم، وسنتركُهم يناقشون الصراعَ العربي الإسرائيلي، وقضايا السلام والاقتصاد والاجتماع، ويبنون بالإلهام والصبر والجهد شخصياتِهم وأحلامَهم.

شكرا... معلمَنا الأول جلالةَ الملكِ عبدِ الله الثاني...

شكرا... مديرَ المدرسة، والمعلمين، الأهل الكرام، والطلبة...

وداعاً لكم جميعاً...

وأمنياتنا  بمستقبلٍ مشرقٍ لخدمة الأردن: الوطنِ والإنسانِ  

 .والسلامُ عليكم ورحمة الله وبركاته

Last updated
May 2, 2017